منتديات علماء الآثار الجزائريين
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات علماء الآثار الجزائريين

آثـــارنـــا . . . هويتنـــا
 
الرئيسيةالبوابةLatest imagesالتسجيلدخول
بسم الله الرحمن الرحيم : الاخوة الأكارم أعضاء منتديات علماء الآثار الجزائريين نرحب بكم أجمل ترحيب ونتمنى أن تجدو الفائدة بيننا ، كما نطلب من الجميع اختيار القسم المناسب للمواضيع لنحافظ جميعا على ترتيب منتدانا الغالي ... شكـــرا
علماء الآثار الجزائريين
أنت الزائر رقم
عاصمة الثقافة الإسلامية
الاحتلال يؤسس لمدينة يهودية تحت «الأقصى» Zzzz_b11
اليـــــوم
الساعة الأن
مواقــيت الصــلاة
المصحف الإلكتروني

حـــالة الطقس اليـــوم
المواضيع الأخيرة
المتـواجديــن
سجل
أنت غير مسجل فى منتديات علماء الآثار الجزائريين . للتسجيل الرجاء إضغط هنـا
سجل الزوار
سجل الزوار


 

 الاحتلال يؤسس لمدينة يهودية تحت «الأقصى»

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
 
 
المدير


الاحتلال يؤسس لمدينة يهودية تحت «الأقصى» Olhoio10
سجل : 18/08/2010
الجنس : ذكر
البلد : الجزائر
عدد المساهمات : 1303

الاحتلال يؤسس لمدينة يهودية تحت «الأقصى» Empty
مُساهمةموضوع: الاحتلال يؤسس لمدينة يهودية تحت «الأقصى»   الاحتلال يؤسس لمدينة يهودية تحت «الأقصى» Icon_minitimeالثلاثاء 26 يونيو 2012 - 12:06



الاحتلال يؤسس لمدينة يهودية تحت «الأقصى»

تستوعب 6 ملايين سائح بحلول 2020

il

يقوم الاحتلال الإسرائيلي ببناء مدينة سياحية يهودية أسفل المسجد الأقصى المبارك تسوّق رواياته حول الهيكل المزعوم، من شأنها أن تستوعب ستة ملايين سائح بحلول عام 2020، وذلك من خلال حفرياته المتواصلة أسفل المسجد، وخاصة في منطقة المصلى المرواني وقبة الصخرة والواجهة الجنوبية لـ «الأقصى».

وكشف خبير الآثار الفلسطيني د. إبراهيم الفني أن الهدف الاستراتيجي لإسرائيل من وراء الحفريات التي تقوم بها تحت المسجد الأقصى يكمن في بناء مدينة سياحية تترجم رواية يهودية للهيكل المزعوم ومرافقه.

وقال إن الحفريات اليهودية أسفل الأقصى، وخاصة في منطقة المصلى المرواني وقبة الصخرة والواجهة الجنوبية للمسجد الأقصى، مستمرة وعلى مدار الساعة، وأن «معالم الموقع تتغير بسرعة البرق».

لافتاً إلى أنه أعدّ فيلماً وثائقياً، مدته 15 دقيقة، يكشف تفاصيل المدينة السياحية اليهودية التي يجري إنشاؤها تحت الأقصى، وأكد أن «ظاهر الحفريات ديني، ولكنه في الحقيقة اقتصادي وسياحي لجعل المنطقة ذات فعالية سياحية من منظور إسرائيلي».

وأوضح الفني، في تصريحات للجزيرة نت، أنه عالم الآثار الوحيد الذي شاهد الحفريات بأم عينه، ويستطيع تقييم الوضع علمياً في ضوء مشاهداته، مؤكداً أن «الأقصى معلق نتيجة الحفريات اليهودية، وأن أية هزة أرضية خفيفة يمكن أن تؤدي لكارثة».

وتحدث الخبير الفلسطيني عن كسر في الواجهة الجنوبية من الزاوية الشرقية للمسجد الأقصى بارتفاع ثلاثين متراً منذ عام 1991، وقال: «إنهم حاولوا ترميمه، لكن سلطات الاحتلال تعمق الكسر بتكثيف الحفريات بالمنطقة المذكورة حتى ينهار الأقصى بعوامل طبيعية كهزة أرضية أو ضعف أساساته المعلقة».

في غضون ذلك، صادقت حكومة الاحتلال الليلة قبل الماضية على بناء ثلاثة آلاف وحدة استيطانية في مدينة القدس المحتلة والضفة، على أن تكون 500 منها بشكل فوري، وألفين وخمسمئة خلال السنوات المقبلة.وقال رئيس مجلس المستوطنات داني ديان إن «الحكومة كانت قد اتخذت قراراً سابقاً في بناء آلاف الوحدات السكنية في المستوطنات، واليوم منحتنا الضوء الأخضر للشروع في المرحلة الأولى، وتشمل، إلى جانب 500 وحدة سكنية، بناء مركز رياضي بمساحة تتجاوز ثمانية آلاف متر مربع، ومجمع تجاري بمساحة عشرة آلاف متر مربع».

يشار إلى أن حكومة الاحتلال شكلت لجنة وزارية جديدة تعنى بشؤون الاستيطان في الضفة، وهو ما اعتبره الفلسطينيون خطوة تمهيدية لتنفيذ مشاريع استيطانية جديدة.

il

البيان
2012-06-23





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الاحتلال يؤسس لمدينة يهودية تحت «الأقصى»
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
»  الأقصى: الاحتلال الاسرائيلي يسعى الى تصفية الآثار الاسلامية العريقة في شارع الواد بالقدس القديمة
» الإيسيسكو تعقد في عمان اجتماعا للخبراء حول الانتهاكات الإسرائيلية الجديدة في محيط المسجد الأقصى
» إسرائيل تنفذ أكبر حملة حفريات تحت الأقصى منذ 150 عاما
» المديرة العامة لليونسكو تدعو إلى وقف أعمال العنف وحماية التراث الثقافي لمدينة حلب
» المجموعة العربية تعبر عن مخاوفها حيال المسجد الأقصى المبارك

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات علماء الآثار الجزائريين  :: منتديات الخيمة الأثرية :: منتدى الأخـبــــــار الأثـريـــــة :: قسم أخبـار الآثـار العالميــة-
انتقل الى: