منتديات علماء الآثار الجزائريين
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات علماء الآثار الجزائريين

آثـــارنـــا . . . هويتنـــا
 
الرئيسيةالبوابةLatest imagesالتسجيلدخول
بسم الله الرحمن الرحيم : الاخوة الأكارم أعضاء منتديات علماء الآثار الجزائريين نرحب بكم أجمل ترحيب ونتمنى أن تجدو الفائدة بيننا ، كما نطلب من الجميع اختيار القسم المناسب للمواضيع لنحافظ جميعا على ترتيب منتدانا الغالي ... شكـــرا
علماء الآثار الجزائريين
أنت الزائر رقم
عاصمة الثقافة الإسلامية
اكتشاف فسيفساء رومانية فريدة جنوبي تركيا  Zzzz_b11
اليـــــوم
الساعة الأن
مواقــيت الصــلاة
المصحف الإلكتروني

حـــالة الطقس اليـــوم
المواضيع الأخيرة
المتـواجديــن
سجل
أنت غير مسجل فى منتديات علماء الآثار الجزائريين . للتسجيل الرجاء إضغط هنـا
سجل الزوار
سجل الزوار


 

 اكتشاف فسيفساء رومانية فريدة جنوبي تركيا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
 
 
المدير


اكتشاف فسيفساء رومانية فريدة جنوبي تركيا  Olhoio10
سجل : 18/08/2010
الجنس : ذكر
البلد : الجزائر
عدد المساهمات : 1303

اكتشاف فسيفساء رومانية فريدة جنوبي تركيا  Empty
مُساهمةموضوع: اكتشاف فسيفساء رومانية فريدة جنوبي تركيا    اكتشاف فسيفساء رومانية فريدة جنوبي تركيا  Icon_minitimeالسبت 22 سبتمبر 2012 - 20:23


اكتشاف فسيفساء رومانية فريدة جنوبي تركيا


il

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

.

عثر علماء الآثار في جامعة نبراسكا - لنكولن بالولايات المتحدة على فسيفساء رومانية ضخمة في جنوبي تركيا. وتقول مجلة "ساينس ديلي"، في تقرير نشرته أخيرا، إن هذه الفسيفســاء، وهي عبارة عن عمل يدوي زخرفي تبلغ مســاحته 1600 قدم مربعـة، تم إبداعها في أوج ازدهار الإمبراطورية الرومــانية، وأوضح مايكل هوف، وهو أستاذ في تاريخ الفن بجامعة نبراسكا - لنكــولن، أنه من المعتقد أن القطعة الفسيفســائية تعد الأكبر من نوعها في المنطقة، وهي تظهر مدى اتساع نطاق الإمبــراطورية الرومانية وتأثيرها الثقافي في المنطقة خلال القرنين الثالث والرابع.

وقال:"يشير الحجم الكبير للوحة، إلى حد كبير،إلى أن المؤشرات الظاهرة للإمبراطورية كانت قوية جدا في هذه المنطقة البعيدة". وأضــاف: "لقد فوجئنا بالعثور على فسيفسـاء بهذا الحجم وبهذه النوعيــة في هذه المنطقة وهي المنطقة التي كانت عادة خــارج نطــاق رادارات المؤرخين وعلماء الآثار. وفجأة، ظهرت هذه القطعة الفسيفســائية، ودفعتنا الى تغيير تركيزنــا بشأن ما نعتقد أن (المنطقة) كــانت عليه في العصــور القديــمة.".

ومنذ عــام 2005، عكــف فريق هوف على استكشــاف بقايــا مدينة أنطــاكية الأثرية، الواقعة على الساحل التـركي الجنوبي، والتي أسسهــا الملك أنطيوخس التــابع لرومــا في منتصف القرن الأول.

وقال هوف: "لم يتم فهم هذه المنطقة بشكل جيد من الناحيتين التاريخية والأثريـة.وهي ليست من الأماكن التي أمضى فيها علمـــاء الآثــار الكثيــر من الوقت، لذا فإن أي شيء نعثـر عليه يشكــل دليلا إضافيــا على فهمنا لهذه البقعة من الإمبــراطورية الرومــانية.". وتابع: "لقد بدأنا ندرك الآن أنها أكثر اتساما بالطابع الروماني، وأكثر انسجاما مع بقية العالم الرومـاني ممــا اعتقدنــا سابقا. وتؤكد (طبيعة الفسيفساء المكتشفة) مدى رومــانية هذه المدينة".

وتضم أنطاكية، حسب قول هوف، العديــد من المظــاهر المتوقع العثور عليهــا في المدن الرومــانية، بما في ذلك المعـابد والحمامــات والأسواق والشــوارع المعمــدة. وازدهــرت المدينـــة في عهد الامبــراطورية اعتمــادا على اقتصاد يقــــوم على المنتجــات الزراعيــة، لا سيما النبيذ والخشب.


il

المصدر

البيان

22 سبتمبر 2012



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
اكتشاف فسيفساء رومانية فريدة جنوبي تركيا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» عرض خريطة للعالم عمرها 500 عام في تركيا
»  وزير الثقافة التركى: استعادة لوحة "فسيفساء أورفيوس" الأثرية من أمريكا
» مجهولون يخربون آثارا رومانية في فالمة
» إكتشاف‮ ‬آثار‮ ‬رومانية‮ ‬بأرضية‮ ‬مشروع‮ ‬500‭ ‬ مسكن‮ ‬بتيبازة
» المتحف البريطاني يعرض أعمالا فنية من مدن رومانية أثرية دفنت تحت الأرض

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات علماء الآثار الجزائريين  :: منتديات الخيمة الأثرية :: منتدى الأخـبــــــار الأثـريـــــة :: قسم أخبـار الآثـار العالميــة-
انتقل الى: