لــجمهورية الـــجزائرية الـــديمقراطية الــــشعبية
وزارة التعليم العالي و البحث العلمي
جامعة الأمير عبد القادر للعلوم الإسلامية بقسنطينة
إعـلان عـن مسابقات للتوظيف الخارجـــــي
تعلن جامعة الأمير عبد القادر للعلوم الإسلامية بقسنطينة عن فتح مسابقات للتوظيف الخارجي
للأساتذة علم الآثار بعنوان الميزانية الأولية بعنوان السنة المالية 2012 ،
وذلك وفقا للكيفيات و الشروط التالية :
اسم الرتبة : أستاذ مساعد قسم "ب"
طريقة التوظيف : مسابقة على أساس الشهادة
عدد المناصب المطلوبة : منصبين اثنين ( 02 )
التخصص : آثـــــار إسلامية
مكونات ملف الترشح ينبغي أن يشتمل ملف الترشح مبدئيا على الوثائق التالية :- طلب خطي للمشاركة في المسابقة
-نسخة مصادق عليها من الشهادة أو المؤهل المطلوب، مرفقا بكشف النقاط لسنوات الدراسة أو المعدل العام للتكوين المتوّج بالشهادة أو المؤهل
- كل شهادة تثبت استفادة المترشح من تكوين مكمل للشهادة في نفس التخصص
- كل وثيقة تثبت الأشغال و الدراسات المنجزة من طرف المترشح في تخصصه
- شهادات إثبات الخبرة المهنية، إن وجدت
- نسخة من شهادة إثبات الوضعية إزاء الخدمة الوطنية ( مؤجل ، مؤجل مجند ، مستثنى أو معفى )
- شهادة السوابق العدلية ( صحيفة رقم 3 ) سارية المفعول
- نسخة طبق الأصل مصادق عليها من بطاقة التعريف الوطنية
- شهادة إقامة بولاية قسنطينة ( باستثناء مسابقات توظيف الأساتذة الباحثين حيث تأخذ بعدا و طابعا وطنيا )
- صورتان ( 02 ) شمسيتان
- ظرفان بريديان من الحجم المتوسط عليهما طابع البريد و عنوان المترشح
- شهادة عائلية للحالة المدنية، إن وجدت
- شهادة صفة إبن أو بنت شهيد أو شهادة معوق، إن وجدت
- إدراج جدول يتضمن محتويات الملف، ممضي من طرف المترشح مع رقم الهاتف والبريد الإلكتروني
- يجب أن تكون شهادة الماجيستير المحصل عليها في إطار المرسوم التنفيذي رقم 98 – 254 المؤرخ في 17/08/1998 ،المعدل و المتمم، أو الشهادة المعترف بمعادلتها بتقدير " قريب من الحسن " على الأقل
- يجب أن يتضمن ملف الترشح أيضا الوثائق و المستندات التالية :
- شهادات التسجيل في الدكتوراه إن وجدت، باعتبارها تكوينا مكملا للشهادة المطلوبة، في نفس التخصص
- الأشغال و الدراسات المنجزة من طرف المترشح في مجال تخصصه ( المنشورات و المداخلات الدولية و الوطنية )
- شهادات إثبات الخبرة المهنية المكتسبة في سلك التدريس بعد الحصول على الشهادة المطلوبة أو قبلها
- و يتعين على المترشح الناجح نهائيا إتمام ملفه بالوثائق التالية :
- شهادة ميلاد ، شهادة الجنسية الجزائرية ، شهادتان طبيتان ( طب عام، أمراض صدرية ) يسلّمهما طبيب مختص
- إيداع ملف الترشح : يودع ملف الترشح في أجل أقصاه عشرين ( 20 ) يوما ابتداء من تاريخ النشر الأول لهذا الإعلان في الصحافة المكتوبة و يسلم باليد مباشرة لدى مصلحة الموظفين بكلية الآداب و الحضارة الإسلامية بالنسبة للمسابقات المنظمة من طرفها
طرق و كيفيات ممارسة حق الطعن بالنسبة للمترشحين الذين يتم رفض ملف ترشحهميمكن لكل مترشح غير مقبول للمشاركة في المسابقة المذكورة سالفا أن يقدم طعنا لدى السلطة التي لها صلاحية التعيين ( مدير الجامعة أو ممثله المؤهل قانونا )
و التي يجب عليها البث في هذا الطعن و الرد عليه قبل خمسة ( 05 ) أيام عمل على الاقل من التاريخ المقرر لإجراء المسابقة.
معايير الإنتقاء في المسابقات على أساس الشهادات : و تحدد مقاييس الانتقاء كالآتي :1- ملاءمة شعبة إختصاص المترشح مع متطلبات الرتبة
2 - التكوين المكمل للشهادة في نفس التخصص
3 - الأشغال و الدراسات المنجزة من طرف المترشح في تخصصه (بالنسبة للرتب من الصنف 11 فما فوق)
4 - الخبرة المهنية المكتسبة من طرف المترشح
5 ـ تاريخ الحصول على الشهادة و يحدد بالنظر إلى تاريخ فتح المسابقة، (لا يسري هذا المعيار للإلتحاق برتبة أستاذ مساعد قسم "ب")
6 ـ المقابلة مع لجنة الانتقاء (يؤدي غياب المترشح عن المقابلة إلى إقصائه من المسابقة).
ملاحظة هامة : كل ملف ناقص أو يودع بعد الأجل المحدد أعلاه يكون مرفوضا ولا يؤخذ بعين الاعتبار.
حــــرّر بقسنطينة في : 11 جـوان 2012
جامعة قسنطينة