منتديات علماء الآثار الجزائريين

آثـــارنـــا . . . هويتنـــا
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
بسم الله الرحمن الرحيم : الاخوة الأكارم أعضاء منتديات علماء الآثار الجزائريين نرحب بكم أجمل ترحيب ونتمنى أن تجدو الفائدة بيننا ، كما نطلب من الجميع اختيار القسم المناسب للمواضيع لنحافظ جميعا على ترتيب منتدانا الغالي ... شكـــرا
علماء الآثار الجزائريين
أنت الزائر رقم
عاصمة الثقافة الإسلامية

اليـــــوم
الساعة الأن
مواقــيت الصــلاة
المصحف الإلكتروني

حـــالة الطقس اليـــوم
المواضيع الأخيرة
المتـواجديــن
سجل
أنت غير مسجل فى منتديات علماء الآثار الجزائريين . للتسجيل الرجاء إضغط هنـا
سجل الزوار
سجل الزوار


شاطر | 
 

 الدليل القاطع على ان الجزائريين هم من بناة الحضارة الفرعونية القديمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الهيثم
 
 
avatar


سجل : 01/09/2011
الجنس : ذكر
البلد : الجزائر
عدد المساهمات : 372

مُساهمةموضوع: الدليل القاطع على ان الجزائريين هم من بناة الحضارة الفرعونية القديمة   السبت 14 ديسمبر 2013 - 14:26

. 

 ورود 
وجدت هذا المقال في احدى المواقع المصرية المتخصصة ، بالاثار وما اثارني فيه واردت ان اشارككم فيه ،  واعرف اراءكم حوله ،   هو الطريقة التي طرح بها المقال ،  و الاسلوب اللغوي الذي يدل على السخرية و التهكم ،  اولا على المؤرخ فوزي محمودي ،  و ثانيا على الجزائيين الذين ليست لديهم اي يد في هذا الموضوع ،  وانا حسب رايي الخاص والمتواضع ، لا علاقة  لرئيس الإدارة المركزية للآثار المصرية عاطف أبوالدهب ،  ولا لمدير الآثار الفرعونية في الوجه البحري في مصر محمد عبدالمقصود فيرى ،  ولا ل أستاذ الآثار المصرية في جامعة القاهرة والأمين العام للمجلس الأعلى للآثار - سابقا - الدكتور عبدالحليم نورالدين  ،
بالتاريخ ،  يمكن ان يكونوا مختصين في علم الاثار ،  لكن ليس لديهم اي اطلاع على تاريخهم اوالذين يدعون ان تاريخهم  ،  الذي يربطهم به علاقة كبيرة ، او تغافلهم عنه ( وسابرهن على هذا هذا اول شيء.


 ورود 

- ثانيا اقول لمجلة التي نشرت هذا المقال (الراي) ، انه من غبر المنطقي ان تسال او ان تتخذ راي مختصين في الاثار في مسالة تاريخية ، او عن قول مؤرخ ،  كان بامكانها ان تسال مؤرخين (المؤخرين والمختصين في الاثار الفرعونية يعلمون التاريخ ولا يمكنهم انكاره ) ، اما من جهل فلن ياتي منه سوى الانكار والسب والاتهام والتجريم بحجج واهية  ، باحتكامنا للمنطق او للتاريخ او حتى  او لاي معيار وهذا دليل على عدم موضوعية و عدم واقعية المجلة في طرحها للمقالاتها او لموضوعاتها.
 
ورود 

- ثالثا لا يمكن الادعاء ولا التباهي ولا التطاول على الجزائريين ، لعدة اسباب اولها الشعب الجزائري يعلم ويعرف تاريخه جيدا ،  بل ويحفظه ،  ويعرف تاريخكم افضل منكم ،  وثانيا الجزائريين يعرفون هويتم وانتماءهم ( شعب الجزائر مسلم والى العروبة ينتسب ، والاسلام ديننا العربية لغتنا و الامازيغ والبربر هم ايضا اجدادا وعروقنا المتغلغلة والضاربة في التاريخ ) ، وانتم تقولون وتفتخرون بهويتم  ( تقولون نحن اصلنا فراعنة وهي حضارتنا وماضينا  وانكم مسلمين) ، وهذا مايبين تناقضكم و جهلكم بالدين او تغابيكم ( لان الله سبحانه وتعالى نعل فرعون ، حاربه ،  وجعله عبرة امام الاقوام الى يومنا هذا ، وكذلك بين الله سبحانه وتعالى في كتابه كيف بنى قوم عاد الاهرمات).

 ورود 

- رابعا القول انك لم تسمع بالجزائر الا بعد طارق بن زياد ، يبين مستوى هذا الدكتور القدير واطلاعه على التاريخ ، فلتعلمو ان الجزائريين عانو من خيانتكم ، وغدر اخوتهاالعرب من عهد يوغرطة وخيانة الملك الموريطني له ،  ولاحفاده الى خيانة انورالسادات للعرب في حرب اكتوبر ، و خيانة مبارك حسني  من اجل كرة قدم  ، زد الى ذلك حقدكم الدائم عليها وعلى ابنائها ، و الله يستر من القادم.

 ورود 

خامسا اسالو وفتشوا في تاريخ الفراعنة عن ملك بربري استطاع ان يستولي على الحكم و انقاذ الحضارة من الفساد  ، و حكم الحضارة الفرعونية اكثر من قرنين بعد تاسيسه للاسرةالثانية وعشرين ، و اسالو عن انجازاته  وبرامجه العمرانية الضخمة  ، التي لا تزال اثارها باقية لحد اليوم  ،  وعن و عن مولاته للنبي سليمان عليه الصلاة والسلام ، و عن  تحريره لفلسطين من ايد اليهود وابادته لهم، و عن ........ وعن .....، اسالو تاريخكم عن الملك شيشنق ،  نعم  الى من ينتمي اكيد الى البربر الامازيغ ومن هم البربر الامازيغ اليس الجزائريون اذا ............
فلتحكم عزيزي القارئ .


 ورود 

اسالوا..، اسالو امريكا ، اسالو قوقل ،اسالوا ويكيبديا ، اسالوا بوابة شيشنق ،اسالوا واسالوا الرموز المكتوبة عليها ، اسالوا الكتب والمكتبات ، اسالوا مكتبة الاسكندرية ، اسالوا المؤرخين ،اسالوا العلماء ، اسالوا القران ان كذبتمونا .
كما انه يمكنني اثبات مقولة المؤرخ (فوزي المحمودي) : إن الجزائريين هم بناة «الحضارة المصرية القديمة» نعم الجزائريين هم من بناة الحضارة المصرية القديمة و لتموتوا غيظا او لتقروا بالحق .


الادلة ، البراهين ، المراجع :


1- الملك شيشنق البربري :

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

- الدليل القاطع على ان عاد بناة الاهرمات :

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


كتاب قوم عاد وحقيقة بناء الاهرمات :

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

 ورود 

الموضوع غير منقول وحصر على منتديا ت علماء الاثار الجزائريين

هذا من شاب جزائري عمره 19 سنة ماذا لو تكلم الدكاترة


 . 

هاهو المقال:

علماء الآثار بمصر: الجزائريون... لم يبنوا الإهرامات
ردوا على ادعاء المؤرخ الجزائري فوزي المحمودي
رفض علماء وخبراء الآثار في مصر.. تصريحات المؤرخ الجزائري فوزي المحمودي، التي قال فيها: إن الجزائريين هم بناة «الحضارة المصرية القديمة»، وأكدوا أن هذا الكلام عار تماما عن الصحة.
وقالوا: «إذا كان الجزائريون هم بناة الحضارة المصرية، لكان من الأولى أن تكون لهم حضارتهم الخاصة»، وشددوا على أن ما قيل على لسان المحمودي، ما هو إلا «محض افتراء الغرض منه تحقيق الشهرة».
رئيس الإدارة المركزية للآثار المصرية عاطف أبوالدهب من جهته قال في تصريحات لـ «الراي»: «الجزائريون ليس لديهم أي دليل على ما يقولون، وكل الأجناس التي مرت على مصر منذ قديم الأزل معروفة وموثقة، وخلفت آثارا تدل عليهم، ولم يكن من بينهم الجزائريون».
وأشار إلى «أن الحضارة تقوم على مجموعة متنوعة من العلوم في مجالات الطب، والكيمياء، والعمارة وغيرها، وهي أمور لم تتوافر أبدا في الجزائر التي تفتقر إلى أي مظهر من مظاهر الحضارة».
وأضاف: «هذا المؤرخ يروج لأكاذيب، فلو كان الجزائريون هم بناة الأهرامات، كما يزعم، فلماذا لم يشيدوا لأنفسهم حضارة، والمراجع للتاريخ يدرك بسهولة أننا لم نسمع عن الجزائر إلا عندما مر عليها طارق بن زياد في طريقه لفتح الأندلس». واستطرد موضحا: «الحضارة المصرية كانت مطمعا دائما للعديد من الشعوب معدومة الهوية، فمن قبل ادعى اليهود أنهم بناة الأهرامات، وتم تكذيب هذه الادعاءات بالأدلة القاطعة، والآن جاء الجزائريون (ليسرقوا) تاريخ المصريين، وهي محاولة (مفضوحة) لتحقيق الشهرة على حساب الحضارة الفرعونية.
أما مدير الآثار الفرعونية في الوجه البحري في مصر محمد عبدالمقصود فيرى أن الجزائري فوزي المحمودي، لا يمكن أن يكون مؤرخا، لأنه يجهل أبسط المعلومات التاريخية التي يعرفها الصغير قبل الكبير في جميع أنحاء العالم.
وقال: «كلام ذلك الجزائري لا يستحق الرد أو التعليق عليه، لأن هدفه هو الحديث عن رأيه المغلوط، وبالتالي يتردد اسمه ويحقق الشهرة التي يسعى إليها».
أستاذ الآثار المصرية في جامعة القاهرة، والأمين العام للمجلس الأعلى للآثار - سابقا - الدكتور عبدالحليم نورالدين، أكد من جهته «عدم وجود أي شواهد أثرية في مصر تدل على أن دول المغرب العربي، والجزائر تحديدا، أسهمت في بناء الحضارة المصرية»، وقال: «إذا كان الجزائريون يملكون دليلا على ما يزعمون فعليهم تقديمه».
وأضاف في تصريحات لـ «الراي»: «البربر - وهم سكان الجزائر الأصليون - أطلق عليهم قديما اسم (المشاواش)، وتسللوا إلى مصر في حقبة زمنية معينة، وأقاموا في بعض المناطق أقصى شمال غرب العاصمة المصرية، وأطلق عليهم الفرنسيون لقب (الأمازيغ) دليلا على وحشيتهم».
وتساءل الدكتور نورالدين: «أين كان الجزائريون من آلاف السنين، ولماذا لم يعلنوا عن كشفهم هذا من قبل؟ ثم أين تلك الدولة التي أقامت الحضارة في مصر؟»

 ورود 


الموضوع غير منقول وحصر على منتديا ت علماء الاثار الجزائريين

هذا من شاب جزائري عمره 19 سنة مــــــــــــــــــــاذا لوتكلم الدكاترة

تهمني اراءكم اخوتي  هل وفقت في طرح الموضوع
                       
                                                                                    تحياتي الهيثم





المصدر: منتديات علماء الآثار الجزائريين * 4athardz.ahladalil.com

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الهيثم
 
 
avatar


سجل : 01/09/2011
الجنس : ذكر
البلد : الجزائر
عدد المساهمات : 372

مُساهمةموضوع: رد: الدليل القاطع على ان الجزائريين هم من بناة الحضارة الفرعونية القديمة   السبت 14 ديسمبر 2013 - 14:40

من هم بناة الاهرام الحقيقيون...حقائق مذهله بالقرآن والدليل والصور والفيديوهات = الجزء الثاني



15- بعض شواهدهم

في وادي الملوك بالبر الغربي بمدينة الأقصر، مدون باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية على المقبرة رقم 14 ما يلي:

[ تلك هي مقبرة الملكة تاوسرت وست – نخت وهي ملكة حكمت مصر سنة 125 قبل الميلاد، تزوجت من الملك سيبتاج ثم توفى، فتزوجت من الملك سيتي الثاني وبعد وفاتها استولى على مقبرتها الملك ست – نخت وقام بتغيير الكثير من الخراطيش وصور الأشخاص داخل المقبرة ونسبها لنفسه ]

أنصدق هؤلاء الذين يدعون الألوهية ويزعمون لهم بناء الأهرام ؟

وقد كتب الكاتب محمد صلاح في عمود ( حكاية ) تحت عنوان " النقوش المقدسة " ما يلي: ( حيرة العلماء لاكتشاف نقوش فرعونية على بعض أعمدة معبد الأقصر ولكن تحت مستوى سطح الأرض بعدة سنتيمترات !!! وهناك تفسيران، الأول أن التربة ارتفعت بفعل عوامل الترسيب فغطت الجزء السفلي فأخفت تلك الكتابات، والثاني إن ملوك الفراعنة يدركون سرقة الملوك التابعين للمباني، وبالتالي عمدوا لإخفاء الجزء السفلي كي لا يكتشفه أحد ويغير النقوش أو يشوهها أو يكذبها أو ينفيها، والجدير بالذكر أن النقوش المكتشفة تذكر أن باني معبد الأقصر هو الملك خوفو !! وما أكثر أسرار وألغاز الحضارة المصرية القديمة )

( جريدة الأهرام القاهرية ص 30 – بتاريخ 21 / 10 / 1996م )

وأصبح الآن يتصارع على بناء معبد الأقصر 6 عصور مختلفة، توت عنخ آمون، خوفو، رمسيس الثاني، أمنحتب، الرومان، الإسكنر الأكبر .. !!

بعد كل تلك الدلائل السابقة، لماذا لا نستخدم عقلنا الذي وهب الله لنا وميزنا عن سائر المخلوقات ؟ لماذا يتعجب الجميع من بناء الأهرامات ثم يستسلمون لهراءات يسمعونها بأن الفراعنة بنوها بالحبال والثيران ؟ ألا يدركون أن هنالك لعبة كبرى لطمس معلم ديني أثري هام ؟ ألا نتفهم نعت الله { وَلَقَدْ ذَرَأْنَا لِجَهَنَّمَ كَثِيراً مِّنَ الْجِنِّ وَالإِنسِ لَهُمْ قُلُوبٌ لاَّ يَفْقَهُونَ بِهَا وَلَهُمْ أَعْيُنٌ لاَّ يُبْصِرُونَ بِهَا وَلَهُمْ آذَانٌ لاَّ يَسْمَعُونَ بِهَا أُوْلَـئِكَ كَالأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ أُوْلَـئِكَ هُمُ الْغَافِلُونَ } الأعراف : 179

ذلك كله يوضح أن مصر تعاقبت عليها حضارات عدة، وأن الفراعنة ليسوا هم أول الدولة المصرية، وأنه ليس كما يشاع لم يكن قبلهم سوى بدو وهمج ورعاع، وإنما كانت هنالك أعظم حضارة عرفها التاريخ البشري كله ألا وهي حضارة قوم عاد العمالقة، وأن ما نراه من آثار في مصر ينتسب إلى الآتي:

1- المباني العملاقة المشيدة من حجارة عملاقة سواء كانت أهرام أو معابد أو تماثيل أو مسلات أو أساطين جميعها تخص حضارة قوم عاد

2- المباني الطينية الوضيعة والتماثيل الصغيرة والكنوز والمومياوات تخص الحضارة الفرعونية

3- الآثار النصرانية تخص النصارى قبل الفتح الإسلامي

4- الآثار الإسلامية تخص المسلمين بعد الفتح الإسلامي

تشابه أرض عاد والفراعنة
------------
كشف لنا القرآن العظيم أن الأرض التي قطنها قوم عاد هي نفس الأرض التي قطنها الفراعنة، فالآيات التي ورد بهذا الصدد كما يالي:

أ ) - كلا الأرضين جنات وعيون

فعن أرض قوم عاد { وَاتَّقُوا الَّذِي أَمَدَّكُم بِمَا تَعْلَمُونَ / أَمَدَّكُم بِأَنْعَامٍ وَبَنِينَ / وَجَنَّاتٍ وَعُيُونٍ } الشعراء :132- 133- 134

وأيضا أرض الفراعنة { فَأَخْرَجْنَاهُم مِّن جَنَّاتٍ وَعُيُونٍ } الشعراء : 57

ب ) – لعنة أصابت الاثنين

فعن لعنة عاد { وَأُتْبِعُواْ فِي هَـذِهِ الدُّنْيَا لَعْنَةً وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ أَلا إِنَّ عَاداً كَفَرُواْ رَبَّهُمْ أَلاَ بُعْداً لِّعَادٍ قَوْمِ هُودٍ } هود : 60

وعن لعنة الفراعنة { وَأَتْبَعْنَاهُمْ فِي هَذِهِ الدُّنْيَا لَعْنَةً وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ هُم مِّنَ الْمَقْبُوحِينَ } القصص : 42

ترى هل هذا التشابه في وصف الأرض بالجنات والعيون ثم استتباع اللعنة على كلتا الحضارتين دونا عن غيرهما كان صدفة ؟ أم أن الفراعنة هم بالفعل خلفاء قوم عاد على نفس أرض مصر

تقول الآية الكريمة { وَسَكَنتُمْ فِي مَسَـاكِنِ الَّذِينَ ظَلَمُواْ أَنفُسَهُمْ وَتَبَيَّنَ لَكُمْ كَيْفَ فَعَلْنَا بِهِمْ وَضَرَبْنَا لَكُمُ الأَمْثَالَ } إبراهيم : 45، أجمع المفسرون على أن مساكن قوم عاد سكنت من بعدهم، أرى أن الفراعنة في تلك الحالة هم الذين سكنوها

ما معنى " القرون الأولى " التي ورد ذكرها في القرآن ؟
-------------------------
تردد ذكر مصطلح " القرون الأولى " كثيرا في القرآن العظيم ( القرون الأولى بمعنى الحقب الحضارية الأولى )، وبربط بعضها نجد أن قوم عاد كانوا يمثلون القرون الأولى بالنسبة للفراعنة، فتتابع الآيات يوضح الآتي:

{ وَكَمْ أَهْلَكْنَا مِنَ الْقُرُونِ مِن بَعْدِ نُوحٍ وَكَفَى بِرَبِّكَ بِذُنُوبِ عِبَادِهِ خَبِيرَاً بَصِيراً } الإسراء : 17، أول القرون ( حقبة حضارية ) من بعد نوح هم قوم عاد

{ وَأَنَّهُ أَهْلَكَ عَاداً الْأُولَى } النجم : 50 ( القرون الأولى = عاد الأولى )

{ وَلَقَدْ آتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ مِن بَعْدِ مَا أَهْلَكْنَا الْقُرُونَ الْأُولَى } القصص : 43، لماذا موسى دونا عن باقي الرسل ذُكِرَ أنه أوتي الكتاب من بعد هلاك القرون الأولى ؟ السبب أنه أرسل للفراعنة الذين سبقهم بقرون كثيرة قوم عاد العمالقة، عاد الأولى ..

{ أَفَلَمْ يَهْدِ لَهُمْ كَمْ أَهْلَكْنَا قَبْلَهُم مِّنَ الْقُرُونِ يَمْشُونَ فِي مَسَاكِنِهِمْ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّأُوْلِي النُّهَى } طه : 128، الفراعنة سكنوا مساكن عاد ولم يتعظوا، { وَسَكَنتُمْ فِي مَسَـاكِنِ الَّذِينَ ظَلَمُواْ أَنفُسَهُمْ وَتَبَيَّنَ لَكُمْ كَيْفَ فَعَلْنَا بِهِمْ وَضَرَبْنَا لَكُمُ الأَمْثَالَ } إبراهيم : 45

{ إِنَّ قَارُونَ كَانَ مِن قَوْمِ مُوسَى فَبَغَى عَلَيْهِمْ .. / .. / قَالَ إِنَّمَا أُوتِيتُهُ عَلَى عِلْمٍ عِندِي أَوَلَمْ يَعْلَمْ أَنَّ اللَّهَ قَدْ أَهْلَكَ مِن قَبْلِهِ مِنَ القُرُونِ مَنْ هُوَ أَشَدُّ مِنْهُ قُوَّةً وَأَكْثَرُ جَمْعاً وَلَا يُسْأَلُ عَن ذُنُوبِهِمُ الْمُجْرِمُونَ } القصص :76- 78، قارون على أرض مصر، لم يتعظ بمن هلك قبله من القرون، إنهم عاد الأكثر قوة وجمعا وثراء

{ قَالَ فَمَن رَّبُّكُمَا يَا مُوسَى / قَالَ رَبُّنَا الَّذِي أَعْطَى كُلَّ شَيْءٍ خَلْقَهُ ثُمَّ هَدَى / قَالَ فَمَا بَالُ الْقُرُونِ الْأُولَى / قَالَ عِلْمُهَا عِندَ رَبِّي فِي كِتَابٍ لَّا يَضِلُّ رَبِّي وَلَا يَنسَى } طه : 52، حيث يعلم فرعون بصدق موسى، سأله عن أكثر ما يشغل بال الفراعنة، من أولئك العمالقة الأقوياء الذين سبقوهم على أرض مصر وخلفوا تلك الأبنية المهولة ؟؟

لاحظ في جميع الآيات السابقة الحديث عن قرون أولى سبقت الفراعنة

لاحظ أن فرعون يسأل موسى

لاحظ أن موسى لم يجبه لأن العلم في كتاب آخر ( وقد وردت قصة قوم عاد في القرآن ولم ترد بالتوراة )

تأكيد المولى أن هناك من كان قبل الفراعنة

1- { كَدَأْبِ آلِ فِرْعَوْنَ وَالَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ كَذَّبُواْ بِآيَاتِنَا فَأَخَذَهُمُ اللّهُ بِذُنُوبِهِمْ وَاللّهُ شَدِيدُ الْعِقَابِ } آل عمران : 11


2- { كَدَأْبِ آلِ فِرْعَوْنَ وَالَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ كَفَرُواْ بِآيَاتِ اللّهِ فَأَخَذَهُمُ اللّهُ بِذُنُوبِهِمْ إِنَّ اللّهَ قَوِيٌّ شَدِيدُ الْعِقَابِ } الأنفال : 52]

3- { كَدَأْبِ آلِ فِرْعَوْنَ وَالَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ كَذَّبُواْ بآيَاتِ رَبِّهِمْ فَأَهْلَكْنَاهُم بِذُنُوبِهِمْ وَأَغْرَقْنَا آلَ فِرْعَونَ وَكُلٌّ كَانُواْ ظَالِمِينَ } الأنفال : 54

4- { وَجَاء فِرْعَوْنُ وَمَن قَبْلَهُ وَالْمُؤْتَفِكَاتُ بِالْخَاطِئَةِ } الحاقة : 9

فمن كان قبل الفراعنة بالذات ويؤكد الله عليهم 4 مرات ؟

لماذا بنى قوم عاد الأهرام ؟
============
{ أَتَبْنُونَ بِكُلِّ رِيعٍ آيَةً تَعْبَثُونَ } الشعراء : 128، احتج سيدنا هود e على قومه عاد لانشغالهم عن التفكر في الله الخالق الحق وبناؤهم صروحاً ضخمة كالجبال فوق المرتفعات والهضاب الرملية بلا فائدة، حيث أن تقديسهم لنجم الشعرى هو عمل كفري، وقد كشف العلماء اليوم أن ترتيب الأهرامات الثلاثة بهذا الشكل غير المنتظم بالنسبة لنا واختلاف أحجامهم إنما يتفق وترتيب وأحجام نجوم مجموعة أوريون الثلاثة ( الشعرى )، بل حتى ما زعم علماء اليوم بأنه أنبوب تهوية الغرفة الرئيسية بالهرم اتضح أنه مرصد يتعامد تماما على نجم الشعرى في يوم محدد من كل عام، لذلك قال الله رب العالمين { وَأَنَّهُ هُوَ رَبُّ الشِّعْرَى / وَأَنَّهُ أَهْلَكَ عَاداً الْأُولَى } النجم : 49-50

وبالطبع فالأهرام كما هو واضح ليست مقامة كمقابر للفراعنة، حيث لم يوجد بداخلها مومياوات ولا نقوش ولا ذهب، كما نتعجب لماذا لم تبن جميع المقابر هرمية حيث يوجد مقابر الملوك بالبر الغربي لمدينة الأقصر

ولم يكن للفراعنة في بناء الصروح والأساطين المصرية أي دور سوى نسبها لأنفسهم، أما الآية التي تقول { وَفِرْعَوْنَ ذِي الْأَوْتَادِ } الفجر : 10، فتذكر لنا الخوازيق التي كان يدقها المجرم فرعون في الأرض لربط أذرع خصومه فيها وربط أرجلهم في الخيول، ثم يضرب الخيول بالسياط بقوة فتجري ممزعة وممزقة أجساد خصومه، فتلك هي أوتاد فرعون، وليست الأوتاد بمعنى الأهرام كما يفسر البعض خطأ وزورا وتأويلا وبهتانا، وحيث أن الهرم ليس له وتد، فيدعون أن الهرم يشبه شكل الوتد بالمقلوب !! استخفاف رخيص وتأويل خطير للقرآن، ففي الحديث الشريف ( القرآن مثاني يفسر بعضه بعضاً )، فلولا أكملوا الآيات { وَفِرْعَوْنَ ذِي الْأَوْتَادِ / الَّذِينَ طَغَوْا فِي الْبِلَادِ / فَأَكْثَرُوا فِيهَا الْفَسَادَ / فَصَبَّ عَلَيْهِمْ رَبُّكَ سَوْطَ عَذَابٍ / إِنَّ رَبَّكَ لَبِالْمِرْصَادِ } الفجر :10- 14

من هم الفراعنة ؟ وهل نحن كمصريين أحفاد هؤلاء الملعونين في جميع الكتب السماوية؟
========================================
بعد رسو سفينة نوح على جبل الجودي ( جبل أرارات في تركيا – ويقال جدة
بالحجاز ) توجه سام بن نوح إلى مصر ( وربما عاد إليها فربما كان نوح بمصر )، ومازالت حتى يومنا هذا زاوية سام بن نوح موجودة بمنطقة الجمالية بالقاهرة، وكان من نسله مصرايم مؤسس مصر الدولة، ثم خلفه ابنه قفطايم الذي ينسب له كل الشعب المصري كأقباط أيا كان دينهم، واستمر حكم الملوك الأقباط ( المصريين ) مدة من الزمان { كَذَلِكَ كِدْنَا لِيُوسُفَ مَا كَانَ لِيَأْخُذَ أَخَاهُ فِي دِينِ الْمَلِكِ إِلاَّ أَن يَشَاءَ اللّهُ نَرْفَعُ دَرَجَاتٍ مِّن نَّشَاء وَفَوْقَ كُلِّ ذِي عِلْمٍ عَلِيمٌ } يوسف : 76، فعهد يوسف لم يكن كما يدعون عهد فرعوني وإنما كان عهد ملوك

وقصة الفراعنة الحقيقية أنه جاء كاهن اسمه مينا زعموا أنه موحد القطرين ( شمال وجنوب مصر ) كان يعمل في الأساس تربي قتل الملك أثناء دفن ابنته في مقبرتها واستولى على الحكم، وتلقب بلقب فرعون، واستمر يحكم هو ونسله من الفراعنة شعب مصر القبطي 3000 سنة بالحديد والنار { إِنَّ فِرْعَوْنَ عَلَا فِي الْأَرْضِ وَجَعَلَ أَهْلَهَا شِيَعاً يَسْتَضْعِفُ طَائِفَةً مِّنْهُمْ يُذَبِّحُ أَبْنَاءهُمْ وَيَسْتَحْيِي نِسَاءهُمْ إِنَّهُ كَانَ مِنَ الْمُفْسِدِينَ } القصص : 4، كما لم يذكر الله اسم فرعون للدلالة على تماثلهم في الفجور.

ومن ذلك نعلم أن الفراعنة ما هم إلا حثالة اغتصبت السلطة، حكمت الشعب المصري القبطي بالحديد والنار، كما استولى المماليك تماما على الحكم، فهل يعني ذلك أننا أبناء المماليك الوافدين من الخارج مثلا ؟؟

إننا شعب قبطي ونتبرأ من الفراعنة الكافرين، ولم يسلطه الله علينا إلا لبعدنا عن الدين

{ فَاسْتَخَفَّ قَوْمَهُ فَأَطَاعُوهُ إِنَّهُمْ كَانُوا قَوْماً فَاسِقِينَ } الزخرف : 54

{ إِنَّ فِرْعَوْنَ وَهَامَانَ وَجُنُودَهُمَا كَانُوا خَاطِئِينَ } القصص : 8

{ فَأَخَذْنَاهُ وَجُنُودَهُ فَنَبَذْنَاهُمْ فِي الْيَمِّ فَانظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الظَّالِمِينَ } القصص : 40

{ وَدَمَّرْنَا مَا كَانَ يَصْنَعُ فِرْعَوْنُ وَقَوْمُهُ وَمَا كَانُواْ يَعْرِشُونَ } الأعراف : 137

{ وَأَتْبَعْنَاهُمْ فِي هَذِهِ الدُّنْيَا لَعْنَةً وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ هُم مِّنَ الْمَقْبُوحِينَ } القصص : 42

{ النَّارُ يُعْرَضُونَ عَلَيْهَا غُدُوّاً وَعَشِيّاً وَيَوْمَ تَقُومُ السَّاعَةُ أَدْخِلُوا آلَ فِرْعَوْنَ أَشَدَّ الْعَذَابِ } غافر : 46

{ يَقْدُمُ قَوْمَهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَأَوْرَدَهُمُ النَّارَ وَبِئْسَ الْوِرْدُ الْمَوْرُودُ } هود : 98

تمجيد الفرعونية !
!=========
ؤغم أ، الفراعنة ملعونين في الكتب السماوية جميعها، إلا انهم يمجدونهم من أجل محو الهوية العربية وبالتالي الإسلامية

العديد من الأساطير تروج لتأليه لفراعنة وتفخيمهم وتعظيمهم

تزيين كل شئ بصورهم وصور آلهتهم

إطلاق لقب فرعون على كل من أحرز عمل بطولي، حتى لو كان هدف في ماتش كرة !!

وفي الكرنفالات يلبس الرجال والنساء ملابس الفراعنة

ونسوا ما قال رسول الله e في الحديث الشريف ( من أحب قوما حشر معهم )، أيضا ( من تشبه بقوم حشر معهم )

ومن المثير بعض الأحاديث التي وردت عن ابن عساكر: ( لا تقوم الساعة حتى يُمجد فرعون ) وأيضا ( لا تقوم الساعة حتى يظهروا بزة فرعون ) ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم في عصر كما قال عنه رسول الله e ( سيعود الإسلام غريبا كما بدأ )، رغم أن الفراعنة هم أكفر وأفجر خلق الله على مر التاريخ { النَّارُ يُعْرَضُونَ عَلَيْهَا غُدُوّاً وَعَشِيّاً وَيَوْمَ تَقُومُ السَّاعَةُ أَدْخِلُوا آلَ فِرْعَوْنَ أَشَدَّ الْعَذَابِ } غافر : 46

ولم يسم الله اسم فرعون للدلالة عن كل من سلك مسلكه من السابقين واللاحقين، وقد علمنا أن الفراعنة جميعهم قدسوا الجعران وألهوا الحكام ووو، اللهم إلا قلة قليلة كتمت إيمانها كابن عم فرعون ( مؤمن آل فرعون ) وزوجة فرعون ( آسيا بنت مزاحم ) .. ثم نجد من يستغل تلك الاستثناءات الضئيلة للادعاء بأن الفراعنة كانوا مؤمنين وموحدين متعللين بمناداة أخناتون بالتوحيد رغم علمهم أنه طالب الشعب بتوحيده هو ذاته لكسر نفوذ الكهنة وليس بتوحيد الله !!

كيف كان يبني الفراعنة ؟
=============
هناك تفاوتا هائلا بين بناء الأهرام والمباني الطينية، سواء في الأسلوب أو الهندسة أو الإمكانيات أو المواد، الجميع يعلم تمام العلم أن الفراعنة كانوا يبنون بالطين اللبن، فكيف ينسب المغرضون الأبنية الحجرية العملاقة لهم ؟؟ إنهم يريدون محو حقيقة قوم عاد بضم آثارهم للفراعنة حيث لا يستطيعون هدمها

فمن الناحية الهندسية لا يمكن أن يجتمع ذلك الطرازين في عصر واحد، وقد استغرب عالم الآثار الفرنسي ميشال فوتمان أسباب التخلف الشديد للبناء الطيني الفرعوني الذي كان يعد الأكثر تخلفا عن الحضارات المعاصرة له من جيرانه، في وقت يوجد على أرض مصر أعجب وأقوى أبنية في العالم على مر التاريخ كله

أما من الناحية الدينية فالله سبحانه وتعالى يقرر في كتابه الحكيم أن الفراعنة لا يستطيعون البناء إلا بالطين إذ قال { وَقَالَ فِرْعَوْنُ يَا أَيُّهَا الْمَلَأُ مَا عَلِمْتُ لَكُم مِّنْ إِلَهٍ غَيْرِي فَأَوْقِدْ لِي يَا هَامَانُ عَلَى الطِّينِ فَاجْعَل لِّي صَرْحاً لَّعَلِّي أَطَّلِعُ إِلَى إِلَهِ مُوسَى وَإِنِّي لَأَظُنُّهُ مِنَ الْكَاذِبِينَ } القصص : 38

فما كانوا يستطيعون البناء من الحجارة وإنما من الطين

ولم يكن بمقدورهم تسلق الأهرام آنئذ حيث كانت لا تزال مكسوة بطبقة حجرية جيرية ملساء

وفي الأصل ما كان هذا الطلب إلا استهزاء بموسى، وذلك من أجل استخفاف قومه الفاسقين لأنه أعلم إنسان بأن سيدنا موسى عليه الصلاة والسلام على حق 200 %

أيضا تقول الآية { وَدَمَّرْنَا مَا كَانَ يَصْنَعُ فِرْعَوْنُ وَقَوْمُهُ وَمَا كَانُواْ يَعْرِشُونَ } الأعراف : 137، وكلمة يعرشون تعني أبنيتهم الطينية ذات أسقف من جذوع النخل

أما من الناحية الأثرية، فكل حضارة تبدأ من الصفر وتتطور إلى الأفضل، إلا أنه لوحظ أن الأبنية المصرية كان سلمها للأسفل، فبدأت بأهرامات عظيمة وأخذت في التدهور من حيث الحجم والأسلوب إلى أن وصلت إلى أهرامات طينية !! مما يوضح تصاغر حجم البناة حتى قلدهم الفراعنة بأهرامات طينية مسخة

من هو خوفو ؟ وهل يوجد ملك فرعوني في الحقيقة اسمه خوفو ؟-
-----------------------------
الهرم الأكبر هو رمز وآية المباني المصرية العملاقة جميعها، وأعجوبة الآثار وأعظمها بلا منازع أبدا، فهو فكتلته 2.6 مليون متر مكعب من الحجارة تحوي في باطنها ما يناهز 2.3 مليون حجرة كفيلة بتطويق الكرة الأرضية بالكامل من خط الاستواء بسور ارتفاعه 33 سنتيمتر، أو بتطويق فرنسا بالكامل بسور ارتفاعه 3 أمتار، ووزنه الجزافي هو مليار طن أي ما يماثل واحد على مليار من وزن الأرض الجزافي وهو مليار مليار طن ومركزه منتصف القارات، هذا العمل المدهش حقا من شيده ؟

عندما فتح الخليفة المأمون الهرم من فتحة صغيرة تحت الباب الرئيسي والتي مازلنا نستخدمها حتى الآن، لم يجدوا كنوزاً أو مومياوات أو نقوش كما كان يعتقد الجميع، وذلك يشكل دليلا على عدم بناء الفراعنة للأهرام، ولكن في عصرنا الحالي تم إغلاق الهرم لعمل ترميمات وبعدها كالعادة تم الإعلان عن ظهور أختام للملك خوفو سرعان ما أعلن علماء مخلصون أنها مزورة، مما يوضح أن هناك أياد خفية تعمل على إلصاق تلك الأعمال بالفراعنة

ومن المعلوم أنهم لم يجدوا سوى حرفين في سقف غرفة الملك ترجمتهما " فوخو " وليس " خوفو " ربما كتبهما أحد البناة أو الدخلاء، وبالبحث عن ملك فرعوني بهذا الاسم لم يجدوا، فابتكروا فكرة أن لكل ملك 5 أسماء ( وكأنها أسماء دلع ) فألصقوها بالملك خنم خواف وي وقالوا أن من أسمائه " خوفو "، وللعلم فإن هذا الـ " خنم خواف وي " لم يعثر له من الآثار سوى تمثال من العاج ارتفاعه 9 سنتيمتر فقط !!

فهل يعقل أن صاحب أكبر بناء في العالم لا يملك سواه إلا هذا التمثال الوضيع للغاية ؟؟

أين القصور والكنوز ؟؟
----------
ثم هل يعقل أن يبنى هذا الهرم في 30 عاما كما ادعوا نسبة لتأريخ هيرودوت اليهودي وهذا الـ " خنم خواف وي " لم يحكم مصر سوى 23 عاما كما يزعمون أيضا ؟؟

هل بدأ بناءه قبل توليه السلطة ؟؟

أم أكمله له ابنه خفرع كما يزعمون أيضا قبل الشروع في بناء هرمه الأوسط الذي استغرق أيضا من الوقت ما يفوق عمره في السلطة ؟؟؟

من هو أبو الهول ؟
=========
أبو الهول كان مدفونا في الرمال حتى تم الكشف عنه، ولكن الصدمة والحيرة عقدت ألسنة الجميع لعدم وجود أية كتابات أو نقوش فرعونية على أبي الهول تصف من هو وكيف تم بناءه .. إلخ.

فادعوا خرصاً أنه ينتسب إلى خفرع حيث يقابل هرمه !! وعندما هزأ الناس بتلك الفكرة حيث لا يعقل أن يتم ذلك لخفرع وليس لخوفو وما هو سر عدم وجود نقوش على الهرم والتمثال ؟ تم إغلاقه للترميمات ثم ظهرت حديثا كالعادة نقوشاً على جسم أبي الهول تدعي أن صاحبه هو تحتمس الثالث !!! تزوير في تزوير

والحقيقة هي أن أبا الهول بناه شداد أولاد عاد رمزا لقوتهم حيث التصميم رأس إنسان وجسد أسد { وَقَالُوا مَنْ أَشَدُّ مِنَّا قُوَّةً } فصلت : 15، ثم دفنته الرياح العاتية التي أودت بحضارة قوم عاد، فلم يكتشفه الفراعنة لذا لم ينسبوه لأنفسهم .. هذه باختصار هي حقيقة أبي الهول

من وراء كل ذلك ؟
=========
اللعبة الكبرى سببها اليهود، الذين يسيطرون على علم الآثار أكثر من سيطرتهم على المال والإعلام والسياسة،

لأن علم الآثار كفيل بهدم الصهيونية اليهودية من أساسها

أصل القصة
-------
بدأت القصة عندما كانت تتنزل قصص القرآن على سيدنا محمد "ص" ، فاتهمه اليهود المجرمين بأنه ينقل نصها من التوراة، يزيد وينقص فيها !! فكان رده e أن المصدر واحد ( وهو الله ) ولكنهم هم المحرفون، وعندما نزلت قصص حضارتي ثمود وعاد ( حضارات ما بين نوح وإبراهيم لم تذكر بالتوراة وبالتالي لا يعرفها اليهود ) استنكر اليهود ذلك، وفي غزوة تبوك أثناء السير عبر شمال الحجاز، مر الرسول وجيشه على كهوف حضارة ثمود فقال لجيشه ( أسرعوا ولا تشربوا حتى لا يصيبكم ما أصاب ثمود )، ( تم تحليل الماء الآن بتلك المنطقة وتبين بقايا إشعاعات نووية به )، المهم أن الرسول e حدد موقع حضارة ثمود، وعندما توفاه الله لم يكن أخبر بموقع حضارة قوم عاد ( حتى يكشفها الله الآن بأنها أهرامات مصر وذلك عندما يعجز جميع مهندسي العالم بفشلهم في معرفة كيفية بناء الأهرام سواء بواسطة الفراعنة أو غيرهم )، فسارع اليهود وادعوا بأسطورية القرآن، حيث لا توجد تلك المباني العملاقة الضخمة المهولة العجيبة المتفردة التي ذكرها القرآن بأن الله تركها لنا من قوم عاد عبرة وعظة بأن من كانوا أشد منا أهلكهم الله، ولكنهم فهموا فورا أنها أهرام مصر، وحيث لا يستطيعون هدمها فقد عمدوا على تزوير تلك الحقيقة، فنسبوها للفراعنة وأبعدوا الأنظار فيما يخص قوم عاد إلى اليمن، حيث أنها كانت أكبر تجمع لليهود العرب، فأطلق شعراءهم هنالك التغني والمديح في قوم عاد الذين سكنوا اليمن، ففرح أهل اليمن بذلك من أجل نيل هذا الشرف العظيم باحتضان أعتى وأقوى حضارات التاريخ في بلادهم، ولكن بدون دليل أثري واحد !!

* وحيث أن أن أن قوم عاد تم ذكرهم في القرآن الكريم ولم يرد لهم ذكرا ولا حتى إشارة في التوراة، فذلك يعني أن ظهور أي دليل على وجود قوم عاد يعني إمامة القرآن للتوراة ومن بعده الإنجيل

ويعني ذلك كل مايلي:

1- أن القرآن ليس كتاب أساطير كما زعموا بسبب ذكر حضارة قوم عاد به

2- أن القرآن منزل من الله سبحانه وتعالى

3- أن التوراة والإنجيل تابعين للقرآن وهو إمامهم

4- وأن الإنسان ليس أصله قردا كما يزعم بعض العلماء وإنما بشرا جميلا هو آدم أبو البشر

5- وأن سيدنا آدم يتجاوز عمره مائة ألف عام وليس سبعة آلاف فقط كما يزعم التلمود اليهودي

6- وأن الإنسان في الماضي كان عملاقا كما أشارت جميع الروايات الإسلامية بناء على أحاديث سيدنا محمد e التي ذكرتها سالفا

الدور الخبيث لليهود
==========
إنهم أول من يعلمون الحق، ولكنهم يخفونه رغبة في استمرار زعم أنهم شعب الله المختار وأنهم على حق في كل شئ، وأن على العالم كله أن يخدمهم بناء على ذلك، فذلك هو منى مناهم، وقد عمد اليهود على تزوير الحقائق التاريخية كعادتهم لإدراكهم استحالة هدم الأهرام، والله يحذرهم ويحذرنا منهم على مر الدوام { وَلاَ تَلْبِسُواْ الْحَقَّ بِالْبَاطِلِ وَتَكْتُمُواْ الْحَقَّ وَأَنتُمْ تَعْلَمُونَ } البقرة : 42

وقد اتبعوا الآتي:
------
1- أطلقوا اسم صحراء الأحقاف على إحدى صحراوات اليمن التي قطنها أكبر نسبة من اليهود العرب، فاستقبل ذلك أهل اليمن البسطاء بالترحاب ليتشرفوا به من دون أن يدركوا المكيدة التي تحاك بالمسلمين أجمع


2- نشروا الأشعار التي تمجد قوم عاد باليمن، رغم عدم وجود أي أثر لهم هناك في وقت تبقى آثار سبأ ومعين ظاهرة وواضحة للعيان !! مما جعل ابن عباس وقتادة والضحاك يرفضون وجود قوم عاد باليمن وقالوا قولتهم الشهيرة ( وهل يُستدل على الأثر بالشعر ؟ ) بمعنى أن الأثر يُستدل عليه بالأثر وليس بأبيات شعر، وكل غرض اليهود هو إبعاد النظر عن مصر

3- أرسلوا نابليون بونابرت الصهيوني ( أعلن في فرنسا قبل غزواته أنه قادم لإنشاء إسرائيل الكبرى ) وهو زوج اليهودية الخائنة ( جوزفين ) والذي موله هو الثري اليهودي البريطاني روتشيلد ( من أجل إنشاء إسرائيل الكبرى ) ولكن قطعت بريطانيا الطريق على نابليون كي لا تكون له إمبراطورية تابعة له في الشرق الأوسط تهدد تجارة بريطانيا مع وعد بأن تكون هي صاحبة فضل إنشاء إسرائيل كما حدث في وعد بلفور، ومن مخططات نابليون في الطريق لتحقيق إسرائيل الكبرى تثبيت أن كل الآثار تخص اللصوص الفراعنة حتى لا تنكشف حقيقة قوم عاد ويعلم الجميع بزيف الصهيونية وإمامة القرآن الكريم، فهل يعقل أن غازٍ يصطحب معه سفنا محملة بالمطابع والعلماء من أول الغزو ؟ هل أحب الفراعنة رغم أنه نصراني متزوج من يهودية ؟ أم من أجل سواد عيون المصريين !! وما لم يفلح في عمله تكفلت به بريطانيا، إنهم اليهود الذين يحركون العالم بعد أن عَلو عُلو آخر الزمان الموعودين به قبل أن يمحقهم الله على أيد المسلمين عم قريب بإذن الله رب العالمين

4- ومن بعده عملت البعثات الأثرية في مصر ( جميعهم جواسيس - كما تكرر مع لجنة اليونيسكوم في العراق ) من أجل هدف واحد فقط هو إخفاء أي دليل يؤكد وجود قوم عاد في مصر، والبحث والنبش في شرق الدلتا عسى أن يجدوا أدلة تثبت قرى لبني إسرائيل حتى تكون مسمار جحا الذي يدخلون به مصر حتى نهر النيل فيقيموا دولة إسرائيل الكبرى من النيل إلى الفرات كما يأملون ( لعنهم الله جميعا ).

اليهود ضربوا خمسة عصافير بحجر واحد
=====================
1- اتهام القرآن بأنه كتاب أساطير، حيث لم نكتشف مساكن قوم عاد العملاقة حتى الآن لا في اليمن ولا غيرها، رغم أن الأهرام تسد عين الشمس كما يقولون

2- عدم إثبات وجود بشر يفوق عمرهم 7.000 عام كما في تفسير التلمود لديهم أن عمر آدم 7.000 عام فقط ( حتى لا ينفضحوا بأنهم أهل هراء وتخاريف )

3- تقليص عمر الحضارة المصرية من 70.000 عام إلى 7.000 عام نكاية بمصر الكنانة التي يحقدون عليها كل الحقد

4- عدم عملقة أهل الماضي، إذ أن في ذلك تفرد إعجازي للإسلام

5- ادعاء أنهم هم بناة الأهرام ( استدراجا للشعب المصري حتى يثيروه فنتمسك بأن الفراعنة هم البناة – منتهى الخبث والمكر والحيلة ).

وإليكم نصا من بروتوكولات حكماء صهيون في المحضر رقم ستة عشر:

" سوف نهدم دعائم التعليم الجامعي الآن، ونعيد كتابة التاريخ لنحذف منه كل إساءة موجهة لتاريخنا اليهودي "

( من كتاب نهاية اليهود ص 13 – أ. أبو الفداءى محمد عزت، دار الاعتصام – القاهرة 1996م )

وهم يسيطرون على علم الآثار أكثر من سيطرتهم على المال والإعلام والسياسة

وتصور عزيزي القارئ أن كلية الآثار تدرس لنا ما ورد على ألسنة اليهود أمثال هيرودوت ولانجستر ومانتيون وديودورنت وهامرتن وغيرهم ... !! ووتجاهل تأريخات المسلمين من الصحابة والعلماء التابعين أمثال حبر الأمة ابن عباس والضحاك وقتادة والمقريزي والنويري والحميري والكرماني ...

لماذا ؟ هل اليهود بشر وما عاداهم حيوانات ؟

البعثة الأمريكية العجيبة
--------------
هنالك بعثة أمريكية ادعت أنهم اكتشفوا مدينة إرم بصحراء السعودية، وقد حددوا موقعها بانها مدينة أوبار جنوب الرياض 130 كيلومتر حيث استخرجوا قلعة من تحت الرمال

السعودية من جانبها نفت رسميا تلك الفرية بأن مدن قوم عاد هي أوبار

وبالنظر إلى القلعة التي استخرجوها نجد أنها مبنية من طوب صغير الحجم، وحجمها إجمالا بحجم فيلا من عصرنا الحالي ‍!! فهل تلك هي { ِعَادٍ / إِرَمَ ذَاتِ الْعِمَادِ / الَّتِي لَمْ يُخْلَقْ مِثْلُهَا فِي الْبِلَادِ } الفجر : 6-7-8 ؟؟

فاتجهوا لسلطنة عمان وادعوا أنهم اكتشفوا عن طريق الأقمار الصناعية أنهاراً وأودية تحت الرمال، واستخرجوا أعمدة من تحت الرمال

سلطنة عمان من جانبها أيضا نفت أيضا رسميا تلك الفرية

وبالنظر لتلك الأعمدة نجد أن ارتفاعها لا يزيد عن 4 أمتار !! فهل تلك هي { ِعَادٍ / إِرَمَ ذَاتِ الْعِمَادِ / الَّتِي لَمْ يُخْلَقْ مِثْلُهَا فِي الْبِلَادِ } الفجر : 6-7-8 ؟؟

فاتجهوا إلى اليمن ليعلنوا أنهم اكتشفوا أودية إرم هناك !!

# الجدير بالذكر أن البعثة الأمريكية مكونة من 38 يهودي !! #

وفي الواقع لو أنهم اكتشفوا بالفعل حضارة قوم عاد لكان الأولى بهم أن يعلنوا إسلامهم لأن حقيقة تلك الحضارة تم ذكرها في القرآن الكريم وحده على الإطلاق دونا عن جميع كتب التأريخ والكتب الدينية الأخرى

فهل فهمنا الآن لماذا إصرارهم على تأكيدهم أن قوم عاد كانوا بالجزيرة العربية ؟

مجرد لإبعاد النظر عن أن قوم عاد موطنهم مصر، حتى تظل الأهرام منسوبة للفراعنة، ونظل نجري وراء السراب في الجزيرة العربية، فيستمرون في التهكم على القرآن بأنه كتاب أساطير حيث لا مساكن لقوم عاد في الجزيرة العربية وتصبح مباني الفراعنة أكبر من مباني قوم عاد !!

يتبع

ملاحظة هامة للغاية:
==========
عزيز القارئ، عندما تجد أي مقال في أي مطبوعة ينتقدني بدون رد مني مجاور تماما فاعلم أنهم غير عادلين ويريدون طمس الحقيقة، وتأكد عندئذ أن هذا البحث على حق، وإلا لمنحوني حق الرد في ذات المقال بنفس المساحة ( وليس بعده في سطرين في صفحة داخلية، هذا إن فعلوا، وإن صدقوا وكانوا مخلصين لبلدهم )


لقد كان لي تجارب سابقة أن أعلنت الحق، فإذا بهم يشتمون ويسبون ويسفهون ؟ ويتسائلون من وابن من هذا ؟ ويستهزئون هو كل من هب ودب حيفتي ؟ من يكون مقارنة بعلماء الآثار الكبار ؟

رغم أن علماء الآثار الكبار هؤلاء فشلوا في إقناعنا بنظرياتهم المتعددة والمتضاربة

ورغم أن الله عز من قائل يقول:

1- { كُلاًّ نُّمِدُّ هَـؤُلاء وَهَـؤُلاء مِنْ عَطَاء رَبِّكَ وَمَا كَانَ عَطَاء رَبِّكَ مَحْظُوراً } الإسراء : 20

2- { يَهْدِي اللَّهُ لِنُورِهِ مَن يَشَاءُ } النور : 35

3- { وَاللّهُ يَرْزُقُ مَن يَشَاءُ بِغَيْرِ حِسَابٍ } البقرة : 212

وفي الولايات المتحدة برع توماس أديسون كأعظم مخترع في العالم ( 1.093 اختراع ) رغم نشأته كبائع جرائد، فلا سخروا منه ولا تهكموا عليه، لأن الأصل في البحث وليس في الباحث، وهي عادتنا منذ القدم كما استنكر كفار قريش الرسالة لنبينا محمد صلى الله عليه وسلم { وَقَالُوا لَوْلَا نُزِّلَ هَذَا الْقُرْآنُ عَلَى رَجُلٍ مِّنَ الْقَرْيَتَيْنِ عَظِيمٍ } الزخرف : 31

ولكنها السنة الكونية الأزلية

{ وَالْعَصْرِ / إِنَّ الْإِنسَانَ لَفِي خُسْرٍ / إِلَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَتَوَاصَوْا بِالْحَقِّ وَتَوَاصَوْا بِالصَّبْرِ } العصر : 3

المؤمن لابد أن يتمسك بالحق ويعلن عنه، ولكنه سيقابل العديد من الأذى ممن يفضلون الباطل، فعليه أن يتمسك بالصبر

محمد سمير عطا

الفيديوهات
======
معجزة الاهرامات - من هم بناة الاهرامات الحقيقيون

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

قوم عاد هم بناة الاهرامات وليس الفراعنة الجزء الاول

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
قوم عاد هم بناة الأهرامات وليس الفراعنة الجزء الثالث

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

قوم عاد هل هم بناة الاهرامات وليس الفراعنة 2

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

المدخل الاصلي

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

انظر الفارق بين المدخلين

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


التكنولوجيا لم تقدر فكيف للفراعن ذلك

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


 .





المصدر: منتديات علماء الآثار الجزائريين * 4athardz.ahladalil.com

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الدليل القاطع على ان الجزائريين هم من بناة الحضارة الفرعونية القديمة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات علماء الآثار الجزائريين  :: منتديات بــلادي الجـزائــــر :: منتدى تــاريخ الجزائــر-
انتقل الى: